أصحاب مخابز البدرشين يضربون اعتراضا على منظومة الخبز ممدوح المنير يكشف عن السبب في حرق محلات وشركات بعض رجال الأعمالرئيس فض منازعات بسيناء : السيسي يدير البلاد بأوامر أمريكية صهيونيةمحامون ضد الانقلاب: تدين قرارات الإبادة الجماعية واعتقال رجال القضاء الواقف"هيومن رايتس" تعرب عن قلقها إزاء احتجاز أحد شهود تقرير"رابعة""لو ناسي أفكرك".. حملة ثورية للطلاب تتوعد الانقلاب بمزيد من المفاجآتعبد الهادي يسخر من اتهام الرئيس مرسي بتسريب أسرار الجيش لقطر"الحرية والعدالة": الأحكام الجائرة تدفعنا إلى الإصرار على استرداد الثورةعزاء "سيف الإسلام" بحضور نجليهأسرار جديدة في معركة الأمنجية عبد الرحيم علي وساويرس
  98 مليون تفاعل مع "الهاشتاج" المسيء للسيسي

98 مليون تفاعل مع "الهاشتاج" المسيء للسيسي

الصفحة الرئيسية » الانقلاب العسكري

السبت
29 مارس 2014

وصل عدد التفاعلات مع هاشتاج "#انتخبو_الـ...", المسيء للمشير عبد الفتاح السيسي إلى 98 مليون مغرد على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"تويتر".
 
"الهاشتاج" أطلقه عدد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي يوم الخميس الماضي، رفضًا لترشح السيسي للرئاسة, وحصل على مشاركة أكثر من 4.5 مليون شخص خلال أول 3 ساعات، ما جعله الأعلى مشاركة على مستوى مصر على الفيس بوك، والثالث عالميًا على تويتر.
 
وحسب موقع (Keyhole) الشهير المتخصص في متابعة ورصد "الهاشتاجات", فإنّ عدد مرات التفاعل مع "الهاشتاج", وصل اليوم إلى 98,087,796 تفاعل (سواء تفاعل لمرة واحدة, أو مرات متعددة), بينما وصل أكثر من 50 ألف من التدوينات المصغرة لقراء يبلغ عددهم 21,989,635 مستخدم لتويتر.
 
وبسبب اللفظ المستخدم في الهاشتاج, والذي يعتبره المصريون لفظا غير لائق, وصلت نسبة المشاركين في الهاشتاج من الذكور إلى 93%, ومن الإناث 7%.
 
وكانت أعلى نسبة مشاركة في الهاشتاج من مصر, حيث بلغت 70%, بينما من المملكة العربية السعودية بنسبة 4%, وفي ألمانيا 1%, وتوزعت النسبة الباقية بين أمريكا, وروسيا, وعدد من دول العالم.
 
وترجم مغردو تويتر الهاشتاج، إلى عدة لغات منها الإيطالية والألمانية والفرنسية، ونشروا فيديو يوضح تفاعل البرازيليين مع الهشتاج.
 
وكان من أكثر التدوينات التي أعاد مغردو تويتر تغريدها, حسب (Keyhole), تغريدة الناشط سلامة عبد الحميد, التي تم إعادة تغريدها 618 مرة, وتفضيلها 345 مرة, وقال فيها: "من النهاردة القلش على السيسي لا يعتبر إهانة للمؤسسة العسكرية, لأنه لم يعد ينتمي لها. فضلًا عن كونه مرشحًا رئاسيًا وإهانته واجب قومي #انتخبوا_ال...".
 
وجاءت تدوينة الإعلامي زين العابدين توفيق, في المركز الثاني, فتم إعادة تغريدها 554 مرة, وتفضيلها 436 مرة, التي قال فيها: "لم استطع المقاومة اكثر من ذلك #انتخبوا_الـ...".
 
في المقابل، ظهرت حملة مؤيدة لترشح السيسي بعنوان (#سأنتخب_السيسي) مساء الخميس الماضي، ووصل إجمالي المتفاعلين معها, إلى أكثر من 5 مليون شخص.
 
وأظهر موقع (Keyhole) أن عدد التدوينات التي تمت مشاركتها على الهاشتاج المؤيد للسيسي, 303 هاشتاج, كتبها 174 مغرد على تويتر.
 

تعليقات القراء

مقالات مرتبطة