الجمعة , مارس 24 2017
الرئيسية / الثورة / “مونيتور” تطالب بوقف الممارسات غير الآدمية بحق المصريين بعد إخفاء مواطن من السويس

“مونيتور” تطالب بوقف الممارسات غير الآدمية بحق المصريين بعد إخفاء مواطن من السويس

 طالبت "هيومن رايتس مونيتور" بالوقف الفوري للمارسات الغير آدمية التي تنتهك حريات المواطنين وحقوقهم والتى منها حالات الاختفاء القسري، الذى يأخذ صورة القبض على الأشخاص واحتجازهم أو اختطافهم رغما عنهم أو حرمانهم من حريتهم علي أي نحو.

 
واحتجت المنظمة فى بيان لها عبر صفحتها على موقع "فيس بوك"  اليوم الإثنين أول أيام عيد الأضحى  على الاختفاء القسري الذي يقوض أعمق القيم رسوخًا في أي مجتمع ملتزم باحترام سيادة القانون وحقوق الإنسان والحريات الأساسية، وأن ممارسة هذه الأفعال على نحو منتظم يعتبر بمثابة جريمة ضد الإنسانية.
 


وقالت "مونيتور"، أنها وصلتها شكوى تُفيد اختطاف المواطن "أحمد علي سليم"، الشهير بـ "أحمد سليم"، البالغ من العمر 50 عامًا، يعمل مقاول، ويُقيم بمحافظة "السويس"، والذي تم القبض عليه حال تواجده بمنزله، وتم اختطافه بعد ذلك ليختفي قسرًا على يد ثوات أمن الانقلاب  دون سند قانوني أو أذن نيابي في 3 سبتمبر 2016.


 
وأكدت أسرة المختطف على تقدمها بالعديد من الشكاوى والمُطالبات للجهات المعنية للكشف عن مكان احتجازه وأسبابه إلا أنها قوبلت  بالتجاهل التام حتى الآن، ولم تسفر تلك الشكاوى عن جديد بشأن مصير المختطف.
 

عن amladmin

شاهد أيضاً

قوات سجن طرة تمنع زوجة الصحفى أحمد سبيع من زيارته

 منعت قوات أمن سجن طره بمصر، إيمان محروس وأولادها، من زيارة زوجها الصحفي "أحمد سبيع"، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *